ค๔๓คภ 7๏๏๒к
المساهمات : 114 تاريخ التسجيل : 22/01/2012
| موضوع: الجيل الجديد من "بوكستر" - معادلة متفوّقة بمحرك وسطي من توقيع بورشه الإثنين يناير 23, 2012 9:53 pm | |
| تألق غير مسبوق وأداء ديناميكي رائد، مع وزن أقل وفعالية أفضل في استهلاك الوقود
الجيل الجديد من "بوكستر" - معادلة متفوّقة بمحرك وسطي من توقيع بورشه
دبي. خضع الجيل الجديد من بورشه "بوكستر" Boxster لتغييرات جذرية، حصلت بموجبها هذه السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد على جسم جديد بالكامل خفيف الوزن وهيكل معدّل بالكامل. وتطلّ السيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي على الساحة العالمية بوزن أقل بكثير من السابق، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول ومحور أعرض وعجلات أكبر، ما عزز من أدائها الديناميكي أثناء القيادة – كان وما يزال الأفضل في فئة السيارة بأشواط – يدعمها في تلك المهمة مساعد مقود كهروميكانيكي جديد.
يسجّل الجيل الجديد من "بوكستر" إطلالة لافتة بتصميم اعترته تغييرات جذرية، دفعت بواجهة الزجاج الأمامية إلى المقدمة بشكل واضح وأكسبت السيارة صورة ظلّية مسطحة أكثر مع زوايا وحافّات مميزة. كما باتت العجلات أقرب إلى أطراف الجسم. ويكتمل التصميم الأخّاذ مع أداء متفوّق يترافق مع فعالية أفضل في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمئة. في هذا السياق، تستهلك "بوكستر" الجديدة، وفقاً لنسختها، كمية متدنية من الوقود تقلّ عن حاجز 8 ليتر/100 كلم المنيع بفارق كبير.
ولم تسلم مقصورة السيارة من رياح التغيير، إذ باتت توفر حيزّاً أكبر وتعكس الطابع الداخلي الجديد الذي يميز طرازات بورشه الجديدة، من خلال كونسول وسطي منحدر مستمد من طراز "كاريرا جي تي" Carrera GT الرياضي الخارق. ولتعزيز سحر القيادة الرياضية في الهواء الطلق، زوّدت بورشه السيارة بسقف قماشي كهربائي جديد من دون غطاء لحجرة تخزينه.
ستقدم بورشم الجيل الجديد من سيارتها الرياضية بنسختيها الكلاسيكيتين "بوكستر" و"بوكستر إس" Boxster S. وهما يندفعان بمحركين من ست أسطوانات مسطحة مع حقن مباشر للوقود، جرى تعزيز فعاليتهما من خلال تقنيتي "استرجاع الطاقة إلى النظام الكهربائي" و"الإدارة الحرارية"، بالإضافة إلى وظيفة "تشغيل/إيقاف" جديدة.
ويولد المحرك الجديد لطراز القاعدة "بوكستر" 265 حصاناً من سعة تبلغ 2.7 ليترات، بزيادة 10 أحصنة عن محرك الجيل السابق الذي يتمتع بسعة أكبر. وهو بات يرتكز على محرك "بوكستر إس" الذي يولد 315 حصاناً من سعة 3.4 ليترات، بزيادة 5 أحصنة عن السابق.
ويستلم مهمة نقل قوة كلا المحركين إلى العجلتين الخلفيتين علبة تروس يدوية قياسية من ست سرعات، إلى جانب علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) بقابضين كتجهيز اختياري. ومن البديهي أن تحقق كلا نسختي السيارة الرياضية أفضل تسارع واستهلاك للوقود مع علبة تروس PDK. في هذا السياق، يبلغ استهلاك بورشه "بوكستر" للوقود مع علبة تروس PDK 7.7 ليتر/100 كلم، مقابل 8.0 ليتر/100 ليتر لطراز "بوكستر إس". وبفضل قدرة علبة تروس PDK على التعشيق من دون أدنى انقطاع بالقوة الدافعة، تستطيع "بوكستر" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.7 ثوانٍ، مقابل 5.0 ثوانٍ فحسب لطراز "بوكستر إس".
ولتعزيز ديناميكية القيادة، وفّرت بورشه للجيل الجديد من بوكستر "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package اختيارية، باتت تتضمن "ركائز نقل حركة ديناميكية" للمرة الأولى. كما حصلت "بوكستر" للمرة الأولى أيضاً، على "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران" Porsche Torque Vectoring (PTV) مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي.
يمكن طلب طرازيْ بورشه "بوكستر" و"بوكستر إس" الجديدين منذ اليوم، على أن تبدأ التسليمات في شهر يونيو من هذا العام. ويبدأ ثمن التجزئة لطراز "بوكستر" في منطقة الخليج بمبلغ 53,654 دولاراً أمريكياً، مقابل 59,154 دولاراً أمريكياً لطراز "بوكستر إس". | |
|